Icon Icon

24‏/06‏/2012

مجلس الشارقة الرياضي يكرم الشعالي وجميع بطلَيْ الإمارات في المشي

مجلس الشارقة الرياضي يكرم الشعالي وجميع بطلَيْ الإمارات في المشي آخر تحديث:الأحد ,24/06/2012
الشارقة - “الخليج”:
1/1
قام مجلس الشارقة الرياضي بحضور اتحاد ألعاب القوى بتكريم لاعبي منتخبنا الوطني في المشي . وهما الشعالي حسن جاسم وزميله حمد جميع لاعبا نادي دبا الحصن اللذين شاركا مؤخراً في ملتقى الدار البيضاء الدولي لألعاب القوى وسط كوكبة من اللاعبين الدوليين الكبار وحل الشعالي ثانيا بعد الإسباني الشهير، ونال فضية البطولة، فيما حل جميع رابعاً رغم أن مرحلتهما السنية هي “الناشئين” .

حرص مجلس الشارقة الرياضي على دعوة اتحاد ألعاب القوى للمشاركة في هذا التكريم، حيث قام المجلس بإهداء كل لاعب كمبيوتراً محمولاً ومكافأة مالية، كما قدم اتحاد ألعاب القوى هاتف بلاك بيري حديثاً لكل منهما، وأستهل حفل التكريم بكلمة ألقاها أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، قال فيها إن هذا التكريم يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة تثمين كل الجهود المخلصة التي تسهم في رفع علم الدولة خفاقا في سماء البطولات وأصحاب الإنجازات الرياضية من الموهوبين والمبدعين .

وأعرب الفردان عن سعادته البالغة بأن يقدم نادي دبا الحصن وهو أحد اندية الشارقة لمنتخبنا الوطني هذين النجمين الواعدين، ووجه شكره وتقديره البالغين إلى مجلس إدارة اتحاد الإمارات لألعاب القوى جهوده الحثيثة ودعمه وبحثة الدائم عن المواهب، وتوفير كل السبل والبرامج التي تسهم في صقل اللعبين بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، ولا يمكن إغفال دور الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية في دعم برامج منتخباتنا الوطنية .

وأكد الفردان أن مبعث سعادته أن النجمين يعدان مشروع بطل أولمبي ونحن لن نألو جهداً بالتنسيق مع اتحاد اللعبة ونادي دبا الحصن في دعم اللاعبين ووضع برنامج طموح يحقق أهداف المجلس والاتحاد، ومن ثم الأهداف العامة لرياضة الإمارات، وما يحفزنا لهذا هو متوسط أعمار اللاعبين لأنهما صغيري السن، ولذلك نرى هذه النتائج بداية الطريق نحو الإنجازات الدولية .

وكشف الفردان النقاب عن أن مجلس الشارقة الرياضي يمنح كل أصحاب الإنجازات من الرياضيين فرصة التعليم المجاني في جامعة الشارقة أو الجامعه الأمريكية بالشارقة، مشيراً إلى أن هناك برنامجاً طموحاً لرعاية الموهوبين بالشارقة الذي وصل عددهم بالفعل إلى 40 موهوباً تتم رعايتهم من مختلف الجوانب، كما سيمنح اللاعب الشعالي مكافأة شهرية تثمينا لنجوميته .

وطالب الفردان اللاعبين بالالتزام والمواظبة على التدريب والابتعاد عن الغرور، باعتباره آفة مدمرة للرياضيين وإلى الاهتمام بالتحصيل العلمي، وقال إن مجلس الشارقة الرياضي يتطلع إلى إنجازات قارية ودولية .

وأشاد بخطوة اتحاد ألعاب القوى بتوفير مدرب متخصص للاعبين في مدينة دبا الحصن وهو يصب في خانة مصلحة منتخباتنا الوطنية، موجهاً الشكر إلى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، على ما يقوم به مجلس الإدارة الحالي من جهود وحرصه الشخصي على متابعة كل كبيرة وصغيرة، مضيفاً “نحن في مجلس الشارقة الرياضي حريصون على المشاركة في أنشطة وبرامج الاتحاد وإنجاحها لتكتمل منظومة العمل الرياضي بما يحقق أهدافنا الرياضية السامية” .

من جانبه وجه المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات شكره وتقديره البالغين وأسرة أم الألعاب بالدولة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرعايته للرياضة والرياضيين وتوجيهاته السامية بالاهتمام بالالعاب الفردية، وقال نحن في اتحاد ألعاب القوى نثمن دور مجلس الشارقة الرياضي باعتباره شريكاً استراتيجياً للاتحاد، وإحدي الركائز التي يعتمد عليها الاتحاد في تنفيذ برامجه وأنشطته .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بروح رياضية