Icon Icon

23‏/06‏/2012

تمهيدي كأس رئيس الدولة 4 مجموعات

البيان الرياضي كتبت


يتأهل فريقان الى دور الـ 16 مع فرق المحترفين

تمهيدي كأس رئيس الدولة 4 مجموعات

أجريت أمس مراسم قرعة التصفيات التمهيدية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تشارك فيها أندية دوري الدرجة الأولى، حيث يتأهل بنهاية التصفيات التي تقام على مرحلتين الأولى تقام بنظام الدوري من دور واحد، وتم خلالها تقسيم الأندية إلى أربع مجموعات، حيث تتكون المجموعتان الأولى والرابعة من أربعة أندية، والمجموعتين الثانية والثالثة من ثلاثة أندية، وتقام مباريات الدور الأول خلال الفترة من 27 سبتمبر 2012 وحتى 13 أكتوبر 2012.
ويتأهل للمرحلة الثانية (الدور النهائي) الفرق الحائزة على المركز الأول في المجموعات الأربع، ويلتقي (أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة)، و(أول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة)، وتقام مباراتا الدور النهائي يوم الجمعة 19 أكتوبر 2012، على أن يتأهل الفريقان الفائزان في المباراتين لدور الـ 16 لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حيث ينضمان إلى أندية دوري المحترفين والبالغ عددها 14 نادياً.
وجرى تقسيم الأندية المشاركة على أربعة مستويات قبل سحب القرعة، وذلك طبقاً للترتيب النهائي لدوري الدرجتين الأولى (أ ، ب) للموسم الرياضي 2011/2012، وضم المستوى الأول الناديين الحائزين على المركزين (الثالث والرابع) في الدورة الرباعية المؤهلة لدوري اتصالات للمحترفين، وناديي (الخليج والفجيرة) الحائزين على المركزين الخامس والسادس من دوري الدرجة الأولى (أ).
فيما ضم المستوى الثاني مسافي والعروبة الحائزين على المركزين السابع والثامن من دوري الدرجة الأولى (أ)، وحتا والذيد الحائزين على المركزين الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى (ب).
وفي المستوى الثالث أندية دبا الحصن، العربي، التعاون، مصفوت، الحائزة على المراكز من الثالث إلى السادس في دوري الدرجة الأولى (ب)، وأخيراً المستوى الرابع الذي ضم الجزيرة الحمراء والرمس الحائزين على المركزين السابع والثامن من دوري الدرجة الأولى (ب).
تلا ذلك توزيع الأندية إلى أربع مجموعات، طبقاً للترتيب النهائي لدوري الدرجتين الأولى(أ ، ب) الموسم الرياضي 2011/2012، والناديين الحائزين على المركزين الثالث والرابع في الدورة الرباعية المؤهلة لدوري اتصالات للمحترفين، على النحو التالي: المجموعة الأولى: العروبة، الفجيرة، العربي، الجزيرة الحمراء، وفي المجموعة الثانية: الخليج، الذيد، مصفوت، وتضم الثالثة: رابع الدورة الرباعية، التعاون، مسافي، والرابعة: دبا الحصن، حتا، الرمس، ثالث الدورة الرباعية.
وشهد حفل القرعة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ومحمد عبد العزيز عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات، وعضو المجلس نائب رئيس المسابقات سعيد الطنيجي، والأعضاء عبد الله الشحي وعبد الله أحمد الظنحاني، بجانب ممثلي الأندية.
قرعة دوري الأولى
أعقب ذلك مراسم سحب قرعة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2012- 2013، والتي تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل، وذلك عقب انتهاء مباريات التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، على أن تختتم المسابقة يوم الجمعة 17 مايو 2013.
نظام المسابقة


تقام المسابقة بنظام الدوري من دورين، حيث تقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً بجدول المباريات، ويشارك في المسابقة 14 نادياً، وهم: الحائز على المركز الثالث بالدورة الرباعية، الحائز على المركز الرابع بالدورة الرباعية، الخليج، الفجيرة، مسافي، العروبة، حتا، الذيد، دبا الحصن، العربي، التعاون، مصفوت، الجزيرة الحمراء والرمس.
ويتأهل بنهاية المسابقة الناديان اللذان يحتـلان المركزيـن الأول والثـاني لينضما لدوري الأندية المحترفة للموسم الرياضي 2013/2014.

المصدر  من هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بروح رياضية